Arabpsynet

PSYCHIATRISTS GUEST BOOK

شبكة العلوم النفسية العربية

.

الكتـاب الذهبـي للأطبــاء النفسانييــن

   Add your Appreciation / أضــف انطباعاتــك / Ajouter votre appréciation 

PSYCHIATRISTS  GOLDEN  BOOK

.


.

الاسم واللقـب : Name & First Name: بروفسور يحيى الرخاوي – القاهرة، مصــــر
الاختصــاص : Speciality : الطب النفسي
الانطباعــات : Appreciations : الزميل صاحب الفضل فائق النشاط... أرجو أن تكون والزملاء الأفاضل بخير عميم. أعلم كم أنا مقصر فى حقكم وحق الموقع، وأدعو الله أن يعيننى أن يكون اعتذارى عملا مفيد. مازلت قادرا على الاحتفاظ بقدر من التفاؤل المسئول برغم الواقع الذى نعرفه. أكرر تحياتى وشكرى وعليكم السلام. بروفسور يحيى الرخاوي / الطب النفسي – القاهرة، مصــــر
التـاريـــخ : Date : 01/03/2007


.

الاسم واللقـب : Name & First Name: أ. د. عبدالرحمن ابراهيم / سوريا - لبنان
الاختصــاص : Speciality : الطب النفسي
الانطباعــات : Appreciations : الدكتور جمال التركي المحترم، حضرة الزميل العزيز ...أهنئكم على التميز الذي تستمرون به في شبكة العلوم النفسية العربية بمتابعة وصبر، وممنون لكم التواصل إذ تثبت يوماً بعد يوم مدى رحابة الصدر وسعة الفكر والأفق التي تتحلى بها... فحقيقة غدت شبكة العلوم النفسية العربية أقرب ما تكون إلى أكاديمية تفرض وجودها بقوة وعلمية فائقة وتساهم في التواصل ورفد وتقديم أحدث المعلومات بأسرع وأيسر السبل... فللإنصاف يسجل لكم في عالمنا العربي هذا الصرح الحضاري العلمي المتميز... مع فائق محبتي واحترامي / أ.د.عبدالرحمن ابراهيم / الطب النفسي / سوريا- لبنان
التـاريـــخ : Date : 20/02/2007


.

الاسم واللقـب : Name & First Name: د. عبد العزيز ثابت – غــزة، فلسطيــــن
الاختصــاص : Speciality : الطب النفسي
الانطباعــات : Appreciations : حضرة الزميل المحترم، تحية طيبة و بعد... نشكر لكم ما تقومون به من عمل رائع في التواصل بين العلماء العرب, نعدكم بالاستمرار في العمل و التواصل معكم. اخوكم د. عبد العزيز ثابت –غــزة، فلسطيــــن / الطب النفسي
التـاريـــخ : Date : 05/02/2007


.

الاسم واللقـب : Name & First Name: د. سمية التميمي - ابو ظبي، الامارات العربية المتحدة
الاختصــاص : Speciality : دكتوراه في الصحة
الانطباعــات : Appreciations : ينطبق علي بوابة الشبكة المثل القائل "ان جمال الشئ في ندرة وجوده"، بالرغم انه ليس أول موقع في العلوم النفسية، إلا انه الأكثر تميزا لشمولية محتواه وتنوعه. أتمنى طرح ملفات فيديو و ملفات صوتية، للقاءات و محاضرات و مؤتمرات و دورات تدريبية في المجال النفسي. جزيل الشكر للقائمين على الموقع .من اعماق القلب أتمنى لكم المزيد من التميز والتألق./ د. سمية التميمي / دكتوراه في الصحة / ابو ظبي، الامارات العربية المتحدة
التـاريـــخ : Date : 23/01/2007


.

الاسم واللقـب : Name & First Name: د. ناطق الكبيسي – بغـــداد، العــــراق
الاختصــاص : Speciality : الطب النفسي
الانطباعــات : Appreciations : اهنئ شبكتكم الغراء وجميع الزملاء والزميلات من المسيحيين والمسلمين بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة ومناسبة عيد الاضحى المبارك، داعيا الله عز وجل ان يغفر لنا خطايانا ويحفظنا وامتنا العربية، ويوحدنا وينصرنا على المحتلين الحاقدين. اتمنى ان تكون السنة الجديدة سنة خير على الجميع وطرد المحتلين من العراق وفلسطين وجميع الأراضي العربية المغتصبة. اللهم آمين آمين يارب العالمين. / د. ناطق الكبيسي – الطب النفسي / بغـــداد، العــــراق
التـاريـــخ : Date : 27/12/2006


.

الاسم واللقـب : Name & First Name: أ.د. معتصم اللبيب - الخرطوم، السودان
الاختصــاص : Speciality : الطب النفسي
الانطباعــات : Appreciations : كل التقدير و التبجيل للدكتور جمال التركي.انك تقوم بعمل كبير و مهم.لقد حباك الله بالإرادة القوية و العاطفة الجياشة نحو تخصصك و علمك. إسمح لي أن أقدم بعض الملاحظات: 1/ الاهتمام بالامراض النفسية بداء بعصر النهضة الإسلامية، كان ذلك في القرن السابع عندما أنشأ المسلمون أول ملجأ في العالم للأمراض النفسية في القاهرة بمصر.كانت أوربا في حقبة القرون الوسطي المظلمة. كما أنشأت البيمارستانات (كلمة فارسية تعني مشفي) للأمراض النفسية في بغداد, دمشق و حلب ( القرن الحادي عشر ميلادي).و بعد احدي عشر قرن من ملجأ القاهرة افتتح أول مشفي للأمراض النفسية في باريس (فرنسا) بواسطة الطبيب فليب بينال، ثم انتشرت بعدها في إنجلترا فألمانيا.هكذا كنا فأين نحو اليوم. أري أنه توجد اليوم صحوة للاهتمام بالأمراض النفسية و هذا الموقع المبجل يعد واحدا من علامات هذه الصحوة. 2/ لقد بذل د. التركي جهدا كبيرا و مقدر في اعداد المعجم الخاص بالمصطلحات في مجال الطب النفسي و علم النفس. يوجد في مدخل المعجم التعريف بالعلوم النفسية(علمنفس,الطبنفسي,التحليلنفسي و العلاجنفسي)هذا التعريف يِؤدي إلى تشويه الفهم العلمي للمصطلح.إن استعمال "المصطلح المدمج" ليس له موسيقي لغوية علمية من ناحية النطق حسب رأيي ( لست عالم صوتيات في اللغات). ثم لماذا نقلد اللغة الإنجليزية في جعل المصطلح العلمي مركب و مدمج. الملاحظة الثانية هي أن مصطلح العلوم النفسية يجب أن يضم الآتي: الطب النفسي, علم النفس الطبي أو السريري أو الإكلنيكي , علم النفس الاجتماعي. // لم يذكر في إطار الأطباء الذين قدموا خدمات جليلة لهذا الاختصاص في الوطن العبي كل من الطبيب السوداني "التجاني الماحي" الذي تخصص في الطب النفسي منذ أواخر أربعينيات القرن العشرين و كذلك الأطباء السودانيين الذين تخصصوا في الطب النفسي منذ أوائل منتصف القرن العشرين مثل "د. طه بعشر", "د. حسب الرسول سليمان (حسبو)" و "د. شيخ إدريس عبد الرحيم" غيرهم من الأطباء الأجلاء في هذا المجال. // أقترح: * قيام مراكز بحوث علمية للأمراض النفسية و التنسيق بين تلك المراكز في مواضيع البحث. ** ايجاد منهج بحثي علمي للامراض النفسية في العالم العربي. *** خلق صلات بحثية علمية مع المراكز المتشابة في العالم. بحث تاريخي لتطور مسيرة علاج الأمراض النفسية في العالم العربي . **** انشاء مراكز في البلدان العربية للرعاية الأولية للصحة النفسية./ لك حضرة الدكتور المشرف على الموقع و للفريق العامل معك تحياتي و أمنياتي الطيبة بالنجاح و السداد في إنجاز المهمة الكبيرة التي أنت أهل لها./ أ.د. معتصم اللبيب, استشاري الطب النفسي, الخرطوم، السودان
التـاريـــخ : Date : 14/12/2006


.

الاسم واللقـب : Name & First Name: د. سعدون داوود احمد الجبوري – كركوك، العراق
الاختصــاص : Speciality : الطب النفسي
الانطباعــات : Appreciations : السلام عليكم، إنها المرة الأولى التي أتصفح فيها هذا الموقع العلمي الممتاز و الجميل, أقترح نشر الاختبارات النفسية مع ترجمتها (إن وجدت) للاستفادة منها من قبل الباحثين. بارك الله للعاملين فيه ومن الله التوفيق مع تمنياتي. / د. سعدون داوود احمد الجبوري – كركوك، العراق / الطب النفسي
التـاريـــخ : Date : 21/11/2006


.

الاسم واللقـب : Name & First Name: أ. د محمد حمدان - سوريا
الاختصــاص : Speciality : الطب النفسي
الانطباعــات : Appreciations : السلام عليكم، إنها المرة الأولى التي أتصفح فيها هذا الموقع، فخور أنني وجدت موقعا باللغة العربية بهذا المستوى الراقي وهو يوازي المواقع الأجنبية إن لم أقل يتفوق عليها. أتمنى لكم التوقيق./ أ. د محمد حمدان - سوريا / الطب النفسي
التـاريـــخ : Date : 12/11/2006


.

الاسم واللقـب : Name & First Name: د. اسلام عماره / ابوحماد، شرقيه - مصر
الاختصــاص : Speciality : الطب النفسي
الانطباعــات : Appreciations : أرجو من الله أن يستمر هذا الموقع الرائع في تقديم المزيد من الخدمات التعليمية للأطباء، أقترح عرض برامج تربوية سمعية بصرية و اختبارات نفسية و مقاييس طبنفسية و أمنياتي بالتوفيق و النجاح المستمر. / د. اسلام عماره / الطب النفسي / ابوحماد، شرقيه - مصر
التـاريـــخ : Date : 09/11/2006


.

الاسم واللقـب : Name & First Name: Dr. Hadeel FARAS - Montreal; CANADA
الاختصــاص : Speciality : Psychiatry
الانطباعــات : Appreciations : Dear Doctor, The Arabpsynet is really great website to know and be in touch with the advances in that filed in the Arabic world. It is really a perfect idea. Wish you the best. / Dr. Hadeel FARAS - Montreal; CANADA
التـاريـــخ : Date : 26/10/2006


.

الاسم واللقـب : Name & First Name: د.عبدالرحمن ابراهيم / بيروت، لبنان
الاختصــاص : Speciality : الطب النفسي
الانطباعــات : Appreciations : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، حضرة الدكتور والزميل و الصديق الكبير... إنكم برأيي تقدمون للمهتمين بالصحة النفيسة من أطباء نفس وأساتذة علم نفس في عالمنا العربي أكثر مما قدمته المؤتمرات أو حتى الجامعات. / أ.د.عبدالرحمن ابراهيم / بيروت، لبنان / الطب النفسي / www.DCpsy.com
التـاريـــخ : Date : 25/10/2006


.

الاسم واللقـب : Name & First Name: أ. د. الزين عباس عماره - أبوظبــى، الأمـــارات
الاختصــاص : Speciality : رئيس مركز النور - الطب النفسي
الانطباعــات : Appreciations : هذا عمل إبداعي مميز في وقت أشد ما تكون فيه الصحة النفسية في حاجة إلى توعية و محاربة الوصمة و الانفتاح على جمهور القراء... خاصة و هي تواجه غربة نفسية داخل الذات البشرية و خارجها... فلتكن هذه البوابة أحد الوقفات مع النفس و أكبرها للعبور إلى دهاليز النفس البشرية... فقط تحتاج إلى إعادة تبويب وبعض ترتيب صفحات السجل... مع دعواتى لكم بالتوفيق. / أ. د. الزين عباس عماره - أبوظبى، الأمـــارات / رئيس مركز النور - الطب النفسي *************** يسعدنا أن نتلقى من الزميل الكبير أ. د. الزين عباس عماره ملاحظاته و اقتراحاته، تطورا بهذه البوابة نحو الأفضل و له منا كل الإحترام و المودة و التقدير – رئيس الموقع
التـاريـــخ : Date : 24/10/2006


.

الاسم واللقـب : Name & First Name: Pr. Mona AMER - Connecticut, USA
الاختصــاص : Speciality : Psychiatry
الانطباعــات : Appreciations : Dear Dr. Turky, Ramadan mubarak. the arabpsynet is an amazing and well-respected resource that we are all so grateful that you put together. I have advertised your website to countless listservs, discussion groups, and individual Arab and Arab American mental health professionals and researchers when they are looking for resources. However, I have never been a member of arabpsynet and inshAllah will do my best to contribute from now on. / Pr. Mona AMER - Connecticut, USA / Psychiatry.
التـاريـــخ : Date : 03/10/2006


.

الاسم واللقـب : Name & First Name: مكتب الإنماء الاجتماعي بالديوان الأميرى
الاختصــاص : Speciality : العلوم الإنسانية
الانطباعــات : Appreciations : تحيه طيبه و بعد، يسرنى ان ارفع لسعادتكم شكر وتقدير العاملين بإدارة البحوث والدراسات بمكتب الإنماء الاجتماعي بالديوان الأميرى ( دوله الكويت ) على اسهاماتكم وانجازاتكم فى مجال العلوم النفسية مع تمنياتى لكم بالتوفيق والنجاح / بدر العراده - مدير اداره البحوث والدراسات / مكتب الإنماء الاجتماعي بالديوان الأميرى / دوله الكويت
التـاريـــخ : Date : 12/09/2006


.

الاسم واللقـب : Name & First Name: Pr. Lotfi GAHA – Monastir ; TUNISIE
الاختصــاص : Speciality : Psychiatrie
الانطباعــات : Appreciations : Mon Cher Confrère et Ami Jamel, je tiens à vous féliciter encore une fois pour la qualité de votre travail en vous assurant que je reste à votre disposition pour des prochaines contributions. Bien cordialement. / Pr. Lotfi GAHA – Psychiatrie / Monastir ; TUNISIE
التـاريـــخ : Date : 12/09/2006


.

الاسم واللقـب : Name & First Name: د. نورالدين عرادة - غزة، فلسطين
الاختصــاص : Speciality : طب نفسى
الانطباعــات : Appreciations : السلام عليكم، أنا خريج من الجامعة الاسلامية بغزة أتمنى أن أكون ضيف طيب عليكم. لكم محبتي و صداقتي وشكرا./ د. نورالدين عرادة - غزة، فلسطين
التـاريـــخ : Date : 20/08/2006


.

الاسم واللقـب : Name & First Name: أ.د.عبدالرحمن ابراهيم / سوريا - بيروت، لبنان
الاختصــاص : Speciality : الطب النفسي
الانطباعــات : Appreciations : صديقي الفاضل، إن ما تقدمه من وقت وجهد ومال من خلال شبكتكم، هو غير عادي ولا أبالغ إن قلت إنه استثنائي بكل المقاييس بعد تصفحي للكثير من محتويات شبكتكم "شبكة العلوم النفسية العربية"... يفترض المساهمة وبقية الزملاء بتحمل ولو جزء يسير من هذه الأعباء والتكاليف... و أعظم مكافئة تقدم منكم هي تكرمكم بالنشر لي أو لغيري من الزملاء الأعزاء... مع فائق محبتي وتقديري واحترامي ودمتم في حفظ الله ورعايته. / أ.د.عبدالرحمن ابراهيم / سوريا - بيروت، لبنان
التـاريـــخ : Date : 16/06/2006


.

الاسم واللقـب : Name & First Name: د. لطفي الشربيني - الإسكندرية، مصــــر
الاختصــاص : Speciality : الطب النفسي
الانطباعــات : Appreciations : الأخ الأستاذ و الدكتور المحترم، يسعدني أن اعبر لكم عن إعجابي بكل ما تقدمونه من جهد لخدمة الاختصاص. لكم تحياتي / د. لطفي الشربيني / الطب النفسي / الإسكندرية، مصــــر
التـاريـــخ : Date : 02/06/2006


.

الاسم واللقـب : Name & First Name: Dr. Dina Joubrel ISMAIL / Rennes; FRANCE
الاختصــاص : Speciality : Psychiatre chef de service
الانطباعــات : Appreciations : Je vous félicilte pour ce travail interressant qui me permet d'avoir une idée sur ce qui se passe dans les pays arabes. Je vous propose de nous donner des informations générales sur les hopitaux. Ainsi que des etudes sur la morbidité des troubles psychiatriques dans les pays arabes./ Dr. Dina Joubrel ISMAIL / Psychiatre chef de service /
التـاريـــخ : Date : 26/05/2006


.

الاسم واللقـب : Name & First Name: Dr. Saleh EL-HILU – UK
الاختصــاص : Speciality : Psychiatry
الانطباعــات : Appreciations : I must say that I am very impressed with your website and the wonderful work you are doing. On behalf of the British Arab Psychiatrists Association (BAPA). I would like to extend our hands to you for more collaboration and cooperation in the field of mental health for the betterment of psychiatric services in the Arab World and among Arab expatriates abroad. Best Wishes./ Dr. Saleh EL-HILU – UK / President the British Arab Psychiatrists Association (BAPA)
التـاريـــخ : Date : 25/05/2006


Results Page: 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10

Add your Appreciation / أضــف انطباعاتــك / Ajouter votre appréciation

 

Document Code PD.0035

ConsPsyGoldBook

ترميز المستند PD.0035

Copyright ©2003  WebPsySoft Arab Company, Arabpsynet (All Rights Reserved)